750 grammes
Tous nos blogs cuisine Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
FEMME MODERNE
15 août 2012

الطربوش

 

حلويات تونسية الحلويات التونسية المشهورة

الطربوش 

المقادير :-
دقيق فرينه + 500 غرام زبدة + كأس ونصف من السكر الناعم + بيضتان + قرص من الخميرة + ماء زهر + ملون غذائي أحمر اللون بنكهة الفروالة ( او حسب الرغبة ) . 
مقادير الحشوة :- 
كيس من بسكويت جاف ( بسكويت الشاى ) + مجموعة من المكسرات ( كاكاوية + بندق + لوز + كاجو + فستق ) حسب الرغبة + شامية + مربي. 
مقادير التزين :-
ملون غذائي ذهبي . 

الطريقة :-
1- في صينية كبيرة مدهونة بالزبدة نضع السكر الناعم ثم البيضتان و الخميرة . ثم نضيف دقيق الفرينه تدريجياً إلى نتحصل على عجينه منماسكة ، نضيف ماء الزهر تدريجياً إلى ان نتحصل على عجينه ملساء ثن نضيف الملون الغذائي الأحمر بنهكة الفرواله او أي نكهة المهم ان يكون لون احمر . نكون كريات من العجينه ونخليها ترتاح شوي . 
2- وقتها انحضر الحشوا في وعاء نضع البسكويت الجاف المطحون مع المكسرات بعد طحنها هيا الأخرى نقوم بعجنها بواسطة المربي حتى تتحصلي على عجينه متماسكة .
3- نبسط كريات العجينه الأولى بعد ان ارتاحت بكف اليد ونضع الحشوا في داخلها في الوسط ، ارفعي طرف العجينه ، وأغلقيها على شكل طربوش بحيث يكون الطبقة السفلى اعرض من العلوية .
4- ابسط جزئ من العجينه لعمل دنداش الطربوش ابسطها بشكل مستطيل ثم بواسطة السكين (الموس) اقطعيها إلى مستطيلات ذات طول واحد وحجم واحد ورفيعة قليلا وقومي بتلونها بملون غذائي ذهبي . واعملي حفرة صغيرة فوق العجينه وثبتي عجينة الدنداش في وسط الطربوش .
5- ضعي الطرابيش في الطاجين داخل فرن متوسط الحرارة لمدة 20 دقيقة إلى أن ينضج . 
6- بعد ان تخرجه مباشرة من الفرن عسليه بالعسل . 
7- ورشه الطرابيش بالمكسرات المرحية لتزين . 
8- وتقدم الطرابيش وصحه على قلوب أكلها

Publicité
Publicité
Commentaires
FEMME MODERNE
Publicité
Visiteurs
Depuis la création 25 567
Archives
Pages
Derniers commentaires
Publicité